slider_02référencement SEO et SEA

نحن واو

Bost Your Site Today!

تقديم خدمات الاستعانة بمصادر خارجية !

.استعينوا بمنفذ فرنكفونيّ مختصّ وخارجي لجميع خدماتكم لا يبعد عنكم إلا مسافة ساعة على الطائرة

.هي أحسن ممثل له خاصّة أنّ لديها موظفين أكفاء WAOO و شركتنا
.واربحوا ـ عندئذ ـ مزيدا من المرونة و التفاعل و الاقتصاد في تكلفة الخدمات و تخفيف عبء إنجازها عنكم

اقرأ المزيد

Purchase Now!

مرحباً بكم في واو!

تعتبر شركتنا WAOO جميع عملائها شركاء لها. و قد بنيت علاقاتنا على نموذج الربح/الربح. و تملي علينا أخلاقياتنا المهنيّة استثمارا مستمرّا في علاقاتنا بجلّ المؤسّسات.

أسباب عدّة تساهم في الاعتماد على الشركة ، نذكر منها:

أنّها خبيرة في إدماج معاملات الحرفاء من خارج البلاد.

أنّ لديها القدرة على إدارة خدماتكم و أعمالكم بجودة عالية و بكفاءة ممتازة لموظفيها.

أسعار تنافسيّة لتكلفة الخدمات.

موظــّفون يحذقون اللغة الفرنسيّة حذقا تامّا.

فريق من الموظـّفين الأكفـّاء مسخـّرين لخدمتكم.

تعيين الموظـّفين متلائم مع احتياجاتكم و مطابق لها.

نسبة عالية من التقارب الثقافيّ و اللغويّ و الجغرافيّ بينكم و بيننا.

حول الاستعانة بمصادر خارجية

4. المحتوى التحريريّ : ورقة رابحة لجعل موقع الواب مرئيّا بوضوح

بما أنّ المحتوى التحريريّ هو واجهة افتراضيّة لكلّ مؤسّسة أو جمعيّة أو منظـّمة تطمح إلى جعل موقعها مرئيّا أكثر فيجب أن يكون موقع الواب جذابا و مغريا و مفيدا و عمليّا ، و بذلك يساهم المحتوى التحريريّ المفيد و المـُحدّث دائما و بشكل مطـّرد في تطوير هذا الموقع.

3. ما الربح المنجرّ عن إيكال إدخال البيانات إلى منفّذ خارجيّ؟

إنّ إدخال البيانات ، بما هو نشاط أساسيّ لحسن سير المؤسّسة ، يمثـّل مع ذلك عبءا ثقيلا على هذه الأخيرة سواء من حيث التكلفة الباهظة أو الوقت المستغرق …في إنجازه. و قد أدركت هذا الأمر العديد من المؤسّسات باختيارها لشركة خارجيّة لتنفيذ خدماتها

2. تقويم خدمة التعامل مع منفّذ خارجيّ للخدمات

اليوم ، المزيد و المزيد من الشركات يختارون ل تكليف جهات خارجية مع خدمة واحدة أو أكثر. يعرض الاستعانة بمصادر خارجية العديد من المزايا للعملاء، الذين وبالتالي من حمولة من عبء العمل الثقيل والقيود المرتبطة الخدمة في السؤال ، ويمكن أن تركز حقا على النشاط الأساسي له .

1. الاستعانة بمصادر خارجية في تونس: ما هي الفوائد؟

اختارت ل الاستعانة بمصادر خارجية لديها عدد كبير من المزايا: مراقبة التكاليف ، والتركيز على الأعمال الأساسية ، والتصنيع العمليات ، وضمان جودة المورد ( SQA ) …

وزادت هذه الفوائد حيث يتم الاستعانة بمصادر خارجية للدول التي تمتلك جميع الأصول قادرة على توفير قيمة مضافة حقيقية الفنية و التنافسية وتونس هي جزء مما لا شك فيه منهم. حتى يتم إدراجها ضمن قائمة الدول التي تكون مجهزة جيدا في هذا المجال.

الشركة واو خدمات

نقدم لشركائنا نوعين من الخدمات:

إدارة المحتوى (إدارة محتويات موقع الواب ، التحرير التقنيّ ،إدخال البيانات و معالجتها)

خدمات الويب و الإنترنت: ( تطوير المواقع على شبكة الإنترنت ، SEO و تعهد الموقع بالمراقبة المستمرة و المراجعة و الصيانة ) :

الشركة


هي شركة مقرّها بتونس العاصمة. وهي غنيّة عن التعريف في مجال تسهيل الاستعانة بمنفـّذ خارجيّ لخدماتالمؤسّسات الناطقة باللغة الفرنسيّة أو ما تسمّى بالفرنكوفونيّة.

WAOO هي شركة مقرّها بتونس العاصمة. وهي غنيّة عن التعريف في مجال تسهيل الاستعانة بمنفـّذ خارجيّ لخدمات المؤسّسات الناطقة باللغة الفرنسيّة أو ما تسمّى بالفرنكوفونيّة.
ـ الخبرات :
. لشركة WAOO خمس سنوات من الخبرة في مجال تنفيذ الخدمات لمؤسسات خارج الوطن. فإدماج مختلف معاملات الحريف و خدماته أصبح من تخصّصنا و إرضاؤه هو شعارنا. و يضمّ دفتر عناوين شركتنا ـ على سبيل الذكر لا الحصرـ العديد من الصناعيّين و مواقع الواب و المجلات و الوكالات العقاريّة ووكالات الاتـّصال و غيرها من المؤسّسات. و قد مكـّننا هذا من الحصول على فهم عميق و ممتاز لعدّة ميادين من الأنشطة المختلفة في مجال تخصّصنا الدقيق.
ـ المتطلـّبات :
تكمن قوّة الشركة و قدرتها في دراية تامّة بمتطلـّبات الحريف الأوروبيّ و احتياجاته من خلال الاستماع إليه و إدارة أعماله بجودة عالية و كفاءة ممتازة ، و من خلال تشريك الموظـّفين و تحميلهم المسؤوليّة في إنجاز الخدمات حتـّى يستجيبوا لجميع متطلبات الحريف مهما كان نوعها.
ـ الشراكة :
تعتبر شركتنا WAOO جميع عملائها شركاء لها. و قد بنيت علاقاتنا على نموذج الربح/الربح. و تملي علينا أخلاقياتنا المهنيّة استثمارا مستمرّا في علاقاتنا بجلّ المؤسّسات.

محتوى الواب


هل لديكم صالون افتراضيّ أو موقع تجارة ألكترونيّة أو منتديات أو أيّ فضاء على الواب ؟
إنّ متعاوني شركتنا مؤهلون بامتياز و سرعان ما يستوعبون سيرورة إدارتكم لمحتويات مواقعكم الإلكترونيّة إلى حدّ أنّهم يسرعون في الإنتاج في مهلة وجيزة. و بوسعكم متابعة إنجاز خدماتكم بانتظام و تطوّر النشاط الذي أوكلتموه إلينا. و ذلك عبر جدول دقيق و مثابر عليه لمراقبة الجودة و الإنتاجيّة . و مسؤولية متعهدينا لمواقعكم على الواب و انخراطهم في هذا العمل و منهج إدارتنا لها بجودة عالية ، كلّ هذا يضمن لكم أفضل الخدمات في سوق الاستعانة بمنفـّذ خارجيّ لأعمالكم.فمنهج إدارتنا لهذه الخدمات الواردة علينا من الخارج يحسّن النوعيّة والإنتاجيّة اللتين أصبحتا شغلنا الشاغل. و بإيكال عملكم إلي شركتنا ، فإنـّكم توفـّرون ربحا طائلا في التكلفة و النوعيّة و الإنتاجيّة و يمكنكم عندئذ التفرّغ أكثر إلى مشاغل مهنتكم.

إدخال البيانات


تـُرقمن البيانات –مهما كانت قاعدتها الأصليّة و طبيعتها – و تـُدخل و تـُفهرس قبل التثبت بإحكام من صحّتها حتـّى نؤمّن لها مستوى عاليا من الموثوقيّة. فالسرّيّة والدقّة هي كلماتنا المفاتيح عند تعهـّدنا لبياناتكم. وتـُنجز عمليّة إدخال البيانات باحتراف مهنيّ و باهتمام بالتفاصيل المنتظرة من فريق اختارت شركتنا جميع عناصره بمعايير صارمة و مدروسة بمهارة تامّة. فمقاربة التمشـّي مطبّقة في مجال إدخال البيانات يمنحنا إنتاجا شبه صناعيّ لبياناتكم. و هذا يحقّـق لكم نوعيّة لا عيب فيها و إنتاجيّة مُثلى.

التحرير و النشر على الواب و برنت Print


يضع معاونونا مستواهم المتاز في اللغة الفرنسيّة في خدمة جميع منشوراتكم سواء على الواب أم على برنت Print. و يحرّرون بكلّ إتقان المقالات و الملفـّات حول مسائل و مواضيع من اختياركم.
و إن رغبتم في أن تعهدوا إليهم تحرير منشوراتكم كاملة من البداية إلى النهاية فإنّ لديهم التجربة الضروريّة و التمرّس الممتاز للاضطلاع بهذه المهمّة ، بدءا –مثلا- بوضع مشروع السكّة الحديديّة ومرورا باختيار الرسوم البيانيّة المجسّدة لها ووصولا إلى تحرير المواضيع برمّتها. و نحن نتقن إنشاء كلّ أنواع المحتويات التحريريّة و نتولـّى تحديثها و نثري جميع قاعداتها على الانترنت و الورق. . مقالات المدوّنات . الأخبار و الأحداث . التحرير التقنيّ . البيانات الصحفيّة

التحرير التقنيّ


يتمثـّل التحرير التقنيّ في إعداد محتوى تحريريّا يصف النظام الإنتاجيّ و مواصفات المنتوج أو أيّ وثيقة يـُرجع إليها و تـُتابع لإنجاز نشاط معيّن خاصّة الحرفيّ منه. وهو يتطلـّب من الوحدة التي أوكل إليها التحرير (المحرّر التقنيّ وحده أو الفريق التحريريّ) مهارات على مستوى مزدوج : تحريريّ و تقنيّ . فالحذق الجيّد للغة التي ستـُصاغ بها الوثيقة هو من أوّل المهارات الأساسيّة التي ينبغي التضلـّع فيها ، و لكنّ هذا غير كاف. فدراية كاملة بالنشاط المعالج هي أيضا ضرورة لا محيد عنها. و هذا يعني أنّ المحرّر يعمل في تعاون تامّ مع المهندسين التقنيّين حتـّى يكتسب المحتوى موثوقيّة و ارتباطا بخاصّيات ذلك النشاط.

ما هي خصائص وثيقة تقنيّة جيّدة؟

يخضع التحرير لعدد من القواعد و المقتضيات. و يتوقـّف مستوى الوثيقة المنتجة على مدى احترام المحرّر لها. و هذه بعض من الخصائص الأساسّية التي ينبغي أن تشتمل عليها الوثيقة التقنيّة : ـ على الوثيقة أن تبدو في درجة عالية من الوضوح باعتمادها لغة متماسكة و ميسّرة للجميع. ـ اتـّسام وصف الأنظمة أو العمليّات بدقـّة متناهية حتـّى يتمّ إرشاد المستعمل و درء كلّ خطر قد يطرأ جرّاء تأويلات خاطئة للمحتوى. ـ معالجة تشكيل الوثيقة باعتناء كلـّيّ و مبسّط حتـّى يمنح القارئ آليّة عمل فعّالة و ممتعة أيضا بالإمكان الرجوع إليها. ـ إعداد الوثيقة يكون في شكل معياريّ و قابل للتعديل ليسهل تحديثها كلّما تطلـّب الأمر ذلك. ـ وجوب احترام قواعد الطباعة بكلّ دقّة. ـ التقيّد بالأنماط و المعايير و الخصائص التقنيّة المتعلّقة بمجال النشاط إلزاميّ. فالتمكـّن من المصطلحات الخاصّة بنوعيّة النشاط ضرورة قصوى لتقديم الأفضل. وعلى المحرّر او الفريق التحريريّ أن يستحضر في ذهنه أنّ المحتوى الذي سينتجه موجّه في الآن نفسه إلى المستعملين في المستقبل و إلى الخبراء في هذا المجال. و سواء أكان العمل موجّها إلى هؤلاء أم أولئك فإنّ المبادئ الأساسيّة الواجبة اتـّباعها هي الوضوح و الدقّة و الشموليّة.

ما فائدة المؤسّسة من كلّ هذا؟

يمكن أن يكون لديكم أفضل المهندسين و التقنيّين الموجودين على الساحة لكـنـّهم ليسوا جميعا مؤهـّلين بطريقة ناجعة للتحرير عامّة و للتحرير التقنيّ بصفة أخصّ. و العديد من المؤسّسات ، مع كلّ أسف ، تهمل بعض الشيء هذا الجانب من النشاط مفضـّلة الجانب التقنيّ الصرف ، إلا أنّه من الضروري القدرة على الاستناد إلى توثيق تقنيّ يستجيب إلى المتطلـّبات المذكورة آنفا. فالمحتويات التحريريّة التقنيّة الجيّدة تسهـّل كثيرا ربحا ثمينا في النجاعة والتكلفة والقاعدة والوقت مع تحسّن كبير في إرضاء الحريف. ويشكـّل التحرير التقنيّ ركيزة أساسيّة للإنتاج و التواصل لدى المؤسّسة.

التحرير التقنيّ


يتمثـّل التحرير التقنيّ في إعداد محتوى تحريريّا يصف النظام الإنتاجيّ و مواصفات المنتوج أو أيّ وثيقة يـُرجع إليها و تـُتابع لإنجاز نشاط معيّن خاصّة الحرفيّ منه. وهو يتطلـّب من الوحدة التي أوكل إليها التحرير (المحرّر التقنيّ وحده أو الفريق التحريريّ) مهارات على مستوى مزدوج : تحريريّ و تقنيّ . فالحذق الجيّد للغة التي ستـُصاغ بها الوثيقة هو من أوّل المهارات الأساسيّة التي ينبغي التضلـّع فيها ، و لكنّ هذا غير كاف. فدراية كاملة بالنشاط المعالج هي أيضا ضرورة لا محيد عنها. و هذا يعني أنّ المحرّر يعمل في تعاون تامّ مع المهندسين التقنيّين حتـّى يكتسب المحتوى موثوقيّة و ارتباطا بخاصّيات ذلك النشاط.

ما هي خصائص وثيقة تقنيّة جيّدة؟

يخضع التحرير لعدد من القواعد و المقتضيات. و يتوقـّف مستوى الوثيقة المنتجة على مدى احترام المحرّر لها. و هذه بعض من الخصائص الأساسّية التي ينبغي أن تشتمل عليها الوثيقة التقنيّة : ـ على الوثيقة أن تبدو في درجة عالية من الوضوح باعتمادها لغة متماسكة و ميسّرة للجميع. ـ اتـّسام وصف الأنظمة أو العمليّات بدقـّة متناهية حتـّى يتمّ إرشاد المستعمل و درء كلّ خطر قد يطرأ جرّاء تأويلات خاطئة للمحتوى. ـ معالجة تشكيل الوثيقة باعتناء كلـّيّ و مبسّط حتـّى يمنح القارئ آليّة عمل فعّالة و ممتعة أيضا بالإمكان الرجوع إليها. ـ إعداد الوثيقة يكون في شكل معياريّ و قابل للتعديل ليسهل تحديثها كلّما تطلـّب الأمر ذلك. ـ وجوب احترام قواعد الطباعة بكلّ دقّة. ـ التقيّد بالأنماط و المعايير و الخصائص التقنيّة المتعلّقة بمجال النشاط إلزاميّ. فالتمكـّن من المصطلحات الخاصّة بنوعيّة النشاط ضرورة قصوى لتقديم الأفضل. وعلى المحرّر او الفريق التحريريّ أن يستحضر في ذهنه أنّ المحتوى الذي سينتجه موجّه في الآن نفسه إلى المستعملين في المستقبل و إلى الخبراء في هذا المجال. و سواء أكان العمل موجّها إلى هؤلاء أم أولئك فإنّ المبادئ الأساسيّة الواجبة اتـّباعها هي الوضوح و الدقّة و الشموليّة.

ما فائدة المؤسّسة من كلّ هذا؟

يمكن أن يكون لديكم أفضل المهندسين و التقنيّين الموجودين على الساحة لكـنـّهم ليسوا جميعا مؤهـّلين بطريقة ناجعة للتحرير عامّة و للتحرير التقنيّ بصفة أخصّ. و العديد من المؤسّسات ، مع كلّ أسف ، تهمل بعض الشيء هذا الجانب من النشاط مفضـّلة الجانب التقنيّ الصرف ، إلا أنّه من الضروري القدرة على الاستناد إلى توثيق تقنيّ يستجيب إلى المتطلـّبات المذكورة آنفا. فالمحتويات التحريريّة التقنيّة الجيّدة تسهـّل كثيرا ربحا ثمينا في النجاعة والتكلفة والقاعدة والوقت مع تحسّن كبير في إرضاء الحريف. ويشكـّل التحرير التقنيّ ركيزة أساسيّة للإنتاج و التواصل لدى المؤسّسة.

فهرسة الويب


محركات البحث (جوجل و بينج وياهو … ) تقدم نوعان من فهرسة الواب

SEO تحسين مردوديّة محركات البحث

إذا كانت الشركات أو المنظمات أو الجمعيات، وجود شبكة الإنترنت أمر ضروري اليوم. تجعل نفسها معروفة، وتوسيع جمهورها، الاحتفاظ بالعملاء وأعضاء، فإنه يذهب إلى حد كبير إلى رؤية جيدة على شبكة الإنترنت. وأن التعرض للمستخدمين، وهذا هو الذي يحدد SEO.

 

SEO أو الأمثل لمحركات البحث

SEO، المعروف أيضا باسم SEO (محرك البحث الأمثل: الأمثل لمحركات البحث) ويشمل جميع الإجراءات لزيادة وضوح موقع على شبكة الانترنت.
ويمكن تصنيف هذه الإجراءات إلى فئتين كبيرتين: تقديم وتحديد المواقع.
الأول هو أن تقدم (تقدم باللغة الإنجليزية) الموقع لمحركات البحث (جوجل بالطبع، ولكن أيضا ياهو، وبايدو، ياندكس أو بنج …) حتى يتمكنوا من تحديد وتصفح بانتظام بعد ذلك. كما تقدم هذه محركات البحث استمارات التسجيل المقدمة لهذا الغرض.
الطبقة الثانية من أسهم الشركة، وموقف (التصنيف) هو توحيد الموقف من صفحات الموقع في نتائج البحث على أساس الكلمات الرئيسية.

 

أهمية المواقع وكبار المسئولين الاقتصاديين لشركة

اليوم، SEO وتحديد المواقع من المواقع تحديا رئيسيا للشركات التي ترتبط بها.
وجودهم وضوح الرؤية على شبكة الإنترنت – لذلك من أثر صورتهم والمنتجات والخدمات التي يقدمونها – يعتمد إلى حد كبير.
تحسين موقفها في محركات البحث، وبالتالي فإنه يدعم السمع على الموقع، وخاصة حركتها.
مع هذا، وتدفق مرة زيادة وحتى المستخدمين لم يعد بحاجة إلى معرفة عنوان موقع ويب للوصول.
شفاء وتحسين المواقع SEO على محركات البحث هو في غاية الأهمية وقد ثبت أن ثلث المستخدمين النقر على الرابط الأول على صفحة نتائج البحث الطبيعية.

 

العمل في مراحل

ضمان SEO جيد ينطوي على العمل مع الخطوات المختلفة. كل ضرورية لتحسين المواقع من الموقع لتعزيزها.
بعد مرحلة التقديم، رأينا أعلاه، فإن الخطوة التالية هي تحليل عميق للقطاع والسياق الذي تتطور الشركة ومنافسيها. ودقة التحليل ينتج نوعية استراتيجية لتطوير، وبعد ذلك، واحدة من النقاط الحاسمة لهذه العملية، والبحث عن الكلمات الرئيسية وتحليل كميات البحث ذات الصلة.
الكلمات الرئيسية هي في الواقع العناصر المركزية في تحسين SEO.
يتم اتباع الخطوات التي سبق ذكرها من قبل أولئك من تحقيق الاستفادة المثلى من موقع netlinking ورصد / التقارير (عبر معينة أداة إحصاءات الموقع). وnetlinking هو أيضا عنصر هام في هذا المجال، لأنه هو التأكد من أن عدد الروابط التشعبية إلى موقع من مواقع أخرى يزيد. وبعبارة أخرى، هو لخلق صلات خارجية جيدة للموقع، والتي سوف تساعد على زيادة الزيارات لتوفير تدفق مستمر من حركة المرور على الإنترنت ودعم وبالتالي انتشارها.

 

  المحتوى والكلمات الرئيسية والمحددات

يتم تحديد شعبية موقع على شبكة الانترنت من قبل اثنين من العوامل: قدرته على الاستجابة لعمليات تفتيش المستخدم والحقيقة أن ذلك يعتبر من قبل شركات أخرى في صناعة كمرجع في هذا المجال.
موقعها في نتائج البحث والوضع يتوقف، إلى حد كبير، والمحتوى التي تقدمها والاستخدام الحكيم لها من الكلمات الرئيسية.
نوعية المحتوى مصممة لتلبية احتياجات المستخدمين، متنوعة وتحديثها بانتظام سوف تسمح جوجل ومحركات البحث الأخرى لإيجاد مواد لمرجعية. أخبار ومقالات وبيانات صحفية في أشكال مختلفة (الصور، والفيديو، وثائق وورد، PDF، الخ) هي جزء من هذه العناصر المحتوى الذي سينشر في كثير من الأحيان ممكن لزيادة جاذبية الموقع للزوار وتحديد المواقع .
محتوى ذات الصلة وجها لوجه محركات البحث هو أن تكون وضعت باعتبارها الخط التحريري تكييفها وفقا لمعجم المستخدمة من قبل مستخدمي الإنترنت واحتياجاتهم. للاحتفاظ وجذب المزيد من الزوار، ويجب أن يكون هذا المحتوى الأصلي وجذابة ومفيدة.
لا بد أيضا وقبل كل شيء لتحقيق أقصى قدر من الكلمات الرئيسية، وذلك لأن أكثر الموقع تنتج، وأكثر لأنه يزيد وضوحه. يجب أن حددت هذه الكلمات بعناية قبل تطوير المحتوى، وبعضها جمهور محتمل مهم أكثر بكثير من الآخرين

تعهّد المواقع و صيانتها


هل تبحثون عن المتعهّد webmaster الذي يضمن لكم استغلالا أمثل لموقعكم على الواب ؟ لقد وجدتم ضالّتكم حقـّا عند شركة WAOO وقائمة المحتويات في مقدّمة هذه الصفحات تمدّكم بلمحة عن خدماتنا. إنّ متعهّد الانترنت لدينا هو أحسن ممثـّل و الأكثر تكاملا في القدرة على التعامل مع رغباتكم على الانترنت. فنشاطه فعليّا يغطّـّي تقريبا جميع جوانب موقع الواب و يضمّ جميع المهارات المقترنة بفضاء الشبكة العالميّة. و يتمثـّل التعهد webmastering في التكفـّل بجميع المراحل المكوّنة لوجود الموقع على الانترنت. و نضمن لكم إذن وفي الآن نفسه إنشاء الموقع و استغلاله و تطوّره. و يتضمّن نشاط التعهّد –أيضا – إدارة جزئيّة أو كلـّيـّة لتصميم الموقع على شبكة الانترنت و إنشائه تقنيّا و صيانته و إدارة محتوى افتتاحيته. فتحديث المحتوى و الرعاية التقنيّة و إحداث التصميم الجرافيكي و تحليل مدى إقبال المبحرين على الموقع
عبر آليات قيس مدى استغلال الجمهور له و تطوير عدد هذا الجمهور و تحسين ترتيبه إزاء محرّكات البحث (SEO تحسين مردوديّة محركات البحث) ، كلّ هذا يندرج ضمن الجوانب المتعدّدة في مجال اختصاص تعهّد شركتنا للموقع . و يتطلـّب عمل متعهّد الموقع كلّ المهارات المرتبطة بمهن الانترنت مثل الإدماج ،التصميم على الواب ، التسويق الإلكترونيّ ، التطوير و إدارة المحتوى و جمهور الانترنت و القواعد التقنيّة و إدارة الشبكات و الأنظمة و ترتيب الموقع… .
و في هذا الاختصاص تضطلع كفاءاتنا ، في الآن نفسه، بالجانبين التقنيّ و التحريريّ. فحذقنا لأساسيّات CMS(Joomla, WordPress, Prestashop…) و أنظمة الإحداث و استغلال قاعدات الواب هو من الأمور الأساسيّة في هذا النشاط على نفس قدر مهارات التحرير(حذق قواعد النحو و رسم الكلمات على سبيل الذكر لا الحصر).
و تحتلّ إدارة المحتوى مكانة هامّة في مهمّة متعهّد الموقع و في منهجنا الشامل الذي يسعى إلى إضفاء حيويّة على موقع الانترنت و إلى تنميّة جاذبيّته.

الاستعانة بمصادر خارجية المكتب الخلفي


بدلا من المكتب الأمامي، والمكتب الخلفي ليست يد نظام الكمبيوتر متاح للعملاء والمستخدمين.
هو، بطريقة أو بأخرى، الغرفة الخلفية من موقع الشركة على الانترنت. هذا هو المكان الزواج كل شيء وضع الخدمات لإدارة المستخدم، من خلال معالجة البيانات بصورة مباشرة في التفاعل انتري جنيه الموقع والمستخدم.
اختيار الاستعانة بمصادر خارجية لجزء من النشاط السيبرانية من الشركة لديها العديد من المزايا: الاقتصادية والاستراتيجية والتنظيمية.

تذكير: ما هو المكتب الخلفي؟

في نفس الطريقة المتبعة في هيكل الأعمال التقليدية لديها متجر، واضحة ومتاحة للعملاء، والغرفة الخلفية المخصصة للتوظيف المسؤولة عن إدارة عمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (الجزء الإداري، والأسهم، وما إلى ذلك)، وموقع بتوقيت شرق الولايات المتحدة تتألف من المكتب الأمامي والمكتب الخلفي.

إذا مكرس المكتب الأمامي لتفاعل المستخدم، المكتب الخلفي هو حصة نظام الكمبيوتر وهي ليست أن ينظر إليه، ولا الوصول إليها.
لأنها تتيح إدارة الموقع سعيدة ل. وهي تشمل جميع أدوات إدارة المنبر؛ هناك خدمات offert لتعيين المستخدم والعميل، وميزات، والوصول، وبصفة عامة، كل المسألة جعلت متاحة للمستخدم (النصوص، ووسائل الإعلام …) له أثناء التنقل في الموقع.
وبالتالي فإن المكتب الخلفي هي منطقة ذات حساسية خاصة، حيث المعلومات الهامة للشركة يتم تخزينها والتلاعب بها بشكل مستمر.

لماذا الاستعانة بمصادر خارجية لإدارة المكتب الخلفي؟

إدارة المكتب الخلفي يتطلب قدرات فنية كبيرة وموارد بشرية ومادية كبيرة.
الاستعانة بمصادر خارجية المكتب الخلفي، أو الاستعانة بمصادر خارجية المكتب الخلفي يسمح للشركة لإطلاق اليد جيدة القوة دي ابنه من أجل تكريس م إلى القلب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التجارية، والأنشطة الاستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
مثل أي خدمات الاستعانة بمصادر خارجية، واحد على المكتب الخلفي يناظر عملية التحسين المستمر والبحث المستمر عن الأداء على جميع المستويات (الجودة والسرعة والأمن).
من خلال إسناد الظهر عمليات مكتب لمقاول من الباطن لديها الخبرة والدراية، وتقدم الشركة الفرصة لتحسين رضا العملاء من خلال التفاعل أكثر فعالية معها.
وبالإضافة إلى ذلك، فإنه: لديه إتقان الحقيقي للتكلفة اليد العاملة، في حين أن الاستثمار تسليط التكنولوجيا الوزن مرتبطة الأدوات الإدارية المحوسبة، لأنه هو الباطن الذي ينفذ م.
وبالتالي أكثر استجابة وأكثر جاذبية، لا يزال موقع aussi تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشركة تحت السيطرة من خلال أدوات الرصد والتتبع، وخامسة تمكينه من الإشراف على تطور في الوقت الحقيقي.

الاستعانة بمصادر خارجية و جودة النهج


ترجمة جوجل

لتلبية طلبات العملاء وتحقيق أعلى مستوى من التنافسية، الشركة يتضمن الاستعانة بمصادر خارجية عدد من الأدوات التي تتيح له تحقيق واستدامة التحسين المستمر.

نهج الجودة هو أكثر من عنصر التسويق بسيط. ذلك هو جانب هام للغاية للعمل الاستعانة بمصادر خارجية، مثل أي عرض الخدمة.
ويهدف إلى تحديد المستوى المطلوب من قبل العملاء وتنفيذ جميع الوسائل اللازمة لتحقيق ذلك أو حتى تزيد عليها.
في الاستعانة بمصادر خارجية، ونهج الجودة يتعلق جميع وظائف الأعمال. في الواقع، فإنه يغطي كل شيء متصل قلب أعمالها، من المهارات الإدارية للاتصالات (الداخلي والخارجي)، من خلال الموارد البشرية وتنفيذ استراتيجية شاملة.
يتم توجيه المنظمة كله مزود تجاه الامتثال لمعايير الجودة والمعايير التي تحددها احتياجات العملاء التعبير عنها. معظم الموارد المادية والبشرية لتركيز الشركة الاستعانة بمصادر خارجية على تحقيق هذه الأهداف، مع متسقة للغاية المتابعة.
التدقيق الداخلي، كأداة تتبع الرئيسية، يسمح للتحقق من أن إجراءات إدارة الجودة تحترم دائما، وبالتالي ضمان أفضل الخدمات للزبائن الممكنة. اجتماعات منتظمة بين الإدارة والموظفين هي مثال على هذه الاستراتيجية الرصد والتحسين المستمر.
يمكننا أيضا أن نرى النهج جودة في برنامج تدريب الموظفين. سواء كان ذلك جزءا من التدريب الأولي للموظفين أو كجزء من الدورات التدريبية التحديث، يتم التركيز دائما على تقديم أفضل رضا الممكن للعميل الأعمال الذي اختار أن يعهد لنا جزءا من خدماتها.

البيانات الصحفيّة


 إنّ البيانات الصحفيّة هي وثائق جوهريّة في نشاط التواصل و التسويق لدى المؤسّسة لأنّها تساعدها على إرساء شهرتها و ضمان وضوح موقعها للجمهور. و يستجيب إعداد هذه البيانات إلى عدد معيّن من المبادئ الأصليّة سواء أكان ذلك في المحتوى أم في هيكلة النصّ. فالبيانات الصحفيّة ، بما أنـّها موجـّهة إلى وسائل الإعلام أو للحرفاء و ربّما للإثنين معا ، تعلم عن المستجدّات الخاصّة بالمؤسّسة مثل وضع منتوجات جديدة في السوق و أنشطة و خدمات و شراكات.

 

تحديد الهدف بدقّة :

إنّ تعريف الهدف هو مرحلة جوهريّة في كلّ أنشطة استراتيجيّات التسويق. فتحرير بيان صحفيّ يندرج بوضوح تامّ ضمن هذه المرحلة ، و يستجيب إلى مقتضيات التعرّف على الجمهور الذي ستتواصل معه المؤسّسة. ولئن كان البيان الصحفيّ موجـّها أوّلا للصحفيّين و لوسائل الإعلام ، فإنّه يخاطب الآن غير الحرفيّين أيضا، طالما اعتـُبر هؤلاء أهدافا ممكنة لاستراتيجيّة التسويق المـُعدّة. و ينطبق هذا أكثر على البيانات الصحفيّة في شبكة الواب. وعلى المؤسّسة التي تتأهّب لبثّ وثيقة كهذه أن تحدّد بدقـّة نوع الجمهور الذي ستخاطبه و أن تؤقلم خطابها حسب الجمهور المقصود. و إن توخـّت المؤسّسة هذا الأسلوب في التعامل عند إعلانها عن عرض منتوج جديد في السوق أو خدمة مستحدثة أو الإخبار عن حدث معيّن أو تكوين شراكة مثلا ، فالمعلومة ستكتسي نجاعة قصوى بتوجـّهها إلى المتقبّلين المعنيّين.

 

التوجّه إلى الجوهريّ مباشرة :

ينبغي أن يكون البيان الصحفيّ موجزا دون إخلال ، كاملا ودقيقا و يـُنشر في صفحة أو صفحتين فحسب ، و أن يركـّز على المعطيات التطبيقيّة (المكان ، التاريخ ، النوعيّة الأصليّة… إلخ) و المرتبطة بالمنتوج أو الخدمة أو الشراكة أو أيّ معلومة أخرى هي موضوع التواصل. و يجب أن لا يشمل إلا العناصر المفيدة. فحشو الوثيقة بمعلومات غير مفيدة لا يفرز إلا لا مبالاة الهدف بها، و هذا في حدّ ذاته يلغي مزايا المنهج المتـّبع. و إن توجّه البيان للصحفيّين فقط فإنّ القصد الأساسيّ هو مدّهم بمحتوى يستطيعون استغلاله و تناقله هم بدورهم في مقالهم. و أخيرا ، لابدّ من إدراج روابط الإحالات المشيرة إلى موقع المؤسّسة و إلى جميع مدوّناتها و قواعدها على الواب .

المحتوى التحريريّ : ورقة رابحة لجعل موقع الواب مرئيّا بوضوح


بما أنّ المحتوى التحريريّ هو واجهة افتراضيّة لكلّ مؤسّسة أو جمعيّة أو منظـّمة تطمح إلى جعل موقعها مرئيّا أكثر فيجب أن يكون موقع الواب جذابا و مغريا و مفيدا و عمليّا ، و بذلك يساهم المحتوى التحريريّ المفيد و المـُحدّث دائما و بشكل مطـّرد في تطوير هذا الموقع.

 

المحتوى التحريريّ و ترتيب الموقع :

إنّ مخزون موقع الواب وشكله أيضا يجب أن يعاملا بإتقان متناه. و يجب أن تعالج الرسوم البيانيّة ، مثلها مثل المعلومات و الخدمات و الوظائفيّة المتاحة على الموقع ، بعناية فائقة حتّى يـُثار اهتمام متصفـّح الانترنت فيصبح بذلك مواليا للموقع. وامتلاك موقع واب ممتاز – في مناخ يشتدّ فيه التنافس- يمكـّن صاحب الموقع من التميّز عن غيره و من احتلال الطليعة. و من بين الآليّات التي تتيح جاذبيّة موقع الانترنت ، يكتسي المحتوى التحريريّ أهمّية كبرى لا يمكن إنكارها. فعليه أن يقدّم معلومة واضحة ، شاملة و موثوقا بها لمتصفّح الانترنت.

 

التفكير في قارئ الموقع :

ليكون عنصر المحتوى التحريريّ ناجعا و فعّالا و يساهم مساهمة حقيقيّة في ترتيب الموقع على الواب،
عليه أن يظهر عنوانا بيّنا يكون على لوحة عناوين المـُبحر فيه ، تاريخ إدراجه على صفحة الواب، تواريخ تحديثه ، مصادره و اسم مؤلـّفه. و يجب أن يكون محرّرا بأسلوب يتماشى ونوع القارئ المعنيّ به. ويـُفضـّل عامّة لغة صحفيّة محايدة . فهذا لا يمنع ، حرصا على التقرّب من القرّاء ، من استخدام لغة أقلّ رسميّة إن أردنا التوجـّه إلى بعض أصناف القرّاء دون السقوط في الهجين. و من المهمّ إرساء خطـّ تحريريّ محدّد بدقـّة و الحرص على احترامه حتّى يتسنّى اقتراح محتوى منطقيّ و متماسك من خلال التطرّق إلى مواضيع تـُختار بعناية فائقة و تتناسب مع انتظارات زائر موقع الواب.

 

التفكير أيضا في محرّك البحث :

يجب إذن أن نفكـّر –عند إعداد محتوى معيّن لموقع على الانترنت في رغبات القارئ و طموحاته ، و لكن لزاما علينا أيضا التفكير في تجهيز مادّة كافية لمحرّك البحث. فالهدف الذي ينبغي أن يرسخ في ذاكرتنا هو حقـّا تحسين موضع الموقع على منصّات الواب المتعدّدة مثل جوجل Google، ياهو Yahoo ، بينغ Bing على سبيل الذكر لا الحصر. و المقصود إذن هو جعل المحتوى التحريريّ الموجود في موقع الواب يسمح للموقع أن يـُوثـّق ممّا يخوّل له مزيدا من الوضوح أثناء بحث القارئ عن معلومات معيّنة لا توجد إلاّ في هذا الموقع دون غيره. و لهذا كلّه ، من الضروريّ تحديد انتظارات الجمهور المستهدف بدقّة و كذلك العبارات المفاتيح المستعملة.

المحتويات التحريريّة من قبيل الأخبار و الأحداث


إنّ المحتوى التحريريّ المتعلـّق بالأخبار و الأحداث هو، من بين مختلف المحتويات التحريريّة ،الأكثر ديناميكيّة دون أن يكون الأقلّ تطلـّبا. فامتلاك باب مخصّص للأخبار و الأحداث هو ورقة رابحة لكلّ موقع واب أو مدوّنة مؤسّسة أو منظـّمة راغبة في جذب انتباه الجمهور . و يساهم هذا الباب في إبراز قاعدة الانترنت أي قاعدة الشركة نفسها. و بما أنّ هذا النوع من المحتوى التحريريّ يستوجب تحديثا منتظما فهو يتطلـّب من فريق التحرير المكلّف به عملا دؤوبا من البحث و المتابعة. و عليه أن يقترح محتوى مقاصديّا مختصّا يُعالج طبقا للمواضيع المرتبطة بنشاط مؤسّسة الحريف. فكلّ عنصر حديث يهمّ العالم الذي تتطوّر فيه الشركة يـُنقل وجوبا في الباب المخصّص له. و مهما كان الموضوع المتطرّق إليه ، ينبغي الحرص على أن يكون محتوى المستجدّات و الأحداث ملائما لطبيعة المعلومة ، مختزلا و شاملا. و يمثـّل طول النصّ بالفعل مظهرا هامّا من هذه المظاهر. فإن كان المقال موسّعا فهذا يؤدّي إلى عزوف متصفـّح الانترنت عن قراءته لأنّه كثيرا ما يبحث عن الحصول السريع على المعلومة. و إن كان المقال مقتضبا فإنّ محتواه يولـّد شعورا بالإحباط لدى القارئ الذي يسعى إلى الحصول على أكثر ما يمكن من المعلومات في وقت وجيز. فالاعتدال بين الاقتضاب و التوسّع في معالجة المستجدّات يمثـّل تحدّيا أساسيّا يفرض نفسه على فريق التحرير. و لا تتوقـّف جاذبيّة موقع الواب ، خاصّة الجزء المخصّص للمستجدّات و الأحداث ، عند المنحى التحريريّ الصرف للمحتوى. فتجميل هذا المحتوى برسوم بيانيّة ، بمقاطع الفيديو و بمتحرّكات متعلّقة مباشرة بالموضوع ، من شأن كلّ هذا أن ينمّي اهتمام متصفـّح الانترنت و يجعل قراءة المعلومة أكثر إمتاعا مع إضافة تكملة للنصّ.

محتويات الواب: تمشـّي الحريف الخاصّ


إنّ المعلومات التي تعالجها المؤسّسات –من حيث الكمّية أو من حيث التنوّع تجعلها في مواجهة تحدّيات هامّة. يتمثـّل أوّلها و أدقـّها في ضرورة هيكلتها بكيفيّة تمكـّن من تقديم محتويات موقع وابموثوق به و قابل للتدقيق و للتحديث دائما. إنّ مجموعة العناصر المشكـّلة لموقع الواب – طيلة دورة حياتها ، من بداية إنشائها إلى تحديثها – هي موضوع نشاط إدارتها. و يُعالج محتوى الواب و يُدار-من الجمع إلى الأرشفة ، مرورا بالتنظيم و النشر ، لتحسين ترتيب موقع المؤسّسة على الواب و زيادة جاذبيّته. فتحديث الموقع –مثل إنشائه – يتطلـّب عملا دقيقا و منتظما و طول نفس و يستوجب أيضا تعاونا وثيقا بين مؤسّسة الحريف و الشركة المنفـّذة للخدمات و التي يعهد إليها إنجاز هذا العمل. و تمشـّي الحريف –في جلّ جوانبه (الجودة ، الأمن ، الموثوقيّة…) يجب احترامه بحذافره. و هذا ما يجعل الشركة المكلّفة بإدارة محتوى موقع الواب على دراية تامّة و عالية بنشاط مؤسّسة الحريف. والمتطلبات ذات الصلة بالنشاط ، سواء أأعرب عنها الحريف مباشرة أو ضمنا أم لم يعرب عنها تـُحدّد و تـُبيّن في بداية تعامل الطرفين مع بعضهما البعض حتى تستجيب على أحسن وجه الشركة المنفـّذة للخدمة لاحتياجات مؤسّسة الحريف و انتظاراتها . و للحوصلة ، إنّ إنشاء محتوى موقع الواب و تحديثه يشكـّلان حيّزا كاملا من النشاط بقواعد و متطلـّبات و صعوبات خاصّة بهما . و معالجتهما -بكلّ جدّيّة و كفاءة و دقـّة – تضفي حركيّة على موقع مؤسّسة الحريف ، فيساهمان بذلك في توليد القيمة.

مقالات المدوّنة


تمثـّل المدوّنة – لكونها قاعدة للتواصل الحيويّ من منطلق قربها من المـُبحر على الانترنت آليّة ممتازة للتسويق لدى المؤسّسة أو لدى أيّ منظـّمة تهدف إلى التوجـّه بمادّة موقعها إلى جمهور عريض. و لتكتسب المدوّنة نجاعة تامّة لابدّ لها من تقديم محتوى ثرياّ بالمعلومات،ذا مصداقيّة و في حالة تحديث دائم . فتقدر هكذا على شدّ اهتمام القارئ. و يجب أن تـُعدّ المقالات أو الورقات التي تظهر فيها بانتظام بكيفيّة تضمن ولاء المـُبحرين على الانترنت لها و الذين يـُحتمل أن يصبحوا حرفاء أو شركاء. فيكون تأثيرها إيجابيّا في هؤلاء ممّا ينعكس بالفائدة على صورة المؤسّسة.

خاصّيات المقال في المدوّنة :

لقد أنشئت المدوّنات –أكثر من مواقع الانترنت الكلاسيكيّة – لاستقبال منشورات منتظمة و مقالات قصيرة تعالج موضوعا معيّنا. و ترتبط هذه المقالات أو الورقات بمواضيع راهنة تخصّ مجالا محدّدا من النشاط ،نشاط المؤسّسة أو المنظـّمة أو الشخصيّة التي تستعرضها المدوّنة. فالمحتوى المقترح في المدوّنة هو إذن من النوع التحريريّ و يشترك مع أشكال أخرى (مقاطع الفيديو ، الصوت ، الرسوم الفوتوغرافيّة ، إلخ) تـُثري التحرير ، تكمّله و تجعله أكثر إمتاعا عند تصفـّح القارئ له.

المقال آلية هامّة من آليّات التسويق :

يبدو أنّ مقالات المدوّنة ذات فائدة لصورة المؤسّسة التجاريّة. فمن ناحية، تولّد الورقات المنشورة على منصّة الواب ولاء الحرفاء الفعليّين أو الحرفاء المحتملين. فإذا توصّلت مقالات المدوّنة إلى إثارة اهتمامهم فإنّ هؤلاء يعودون بانتظام إليها للبحث عن عناصر الأخبار الجديدة المرتبطة بموضوع يهمّهم. و هذا يؤدّي ضرورة إلى تحديث متواصل للمحتوى. أمّا من الناحية الثانية ، فهذا كلّه يدعّم ترتيب المؤسّسة في مختلف محرّكات البحث و يساهم في وضوح رؤيتها على الانترنت. و من هذا المنطلق ، تكون مقالات المدوّنات آليّات ممتازة للترويج ، تتوقـّف نجاعتها على عناصر كثيرة ، من بينها الاستمراريّة في المواضيع ، ارتباطها براهنيّة المستجدّات و اختيار كيفيّة الخطاب.
ـ المحافظة على خيط ناظم : من الضروريّ البقاء في نفس مقصد المواضيع من مقال إلى آخر. فالتغيير الدائم للمقصد هو الوسيلة الكفيلة بدفع قارئ الانترنت إلى العزوف عن القراءة لأنّه إن رغب في تصفّح مدوّنة معيّنة فهذا يعني أنّ الموضوع المدروس بها يهمّه. ـ مسايرة الأخبار الراهنة : لاشيء يساهم في فقدان الثقة بمدوّنة أكثر من عدم التصاق المحتوى براهنيّة الأحداث. فكلـّما توثقت صلة المقالات بالمستجدّات الراهنة ازداد اهتمام القارئ بالمدوّنة. فمن الأساسيّ الاطلاع الدائم على المستجدات في مجال النشاط موضوع البحث بتفحّص المعلومات و الشبكات الاجتماعيّة أو منابر التحاور أيضا. ـ اختيار الأسلوب السليم : إنّ اختيار الأسلوب هو بنفس أهمّية اختيار المحتوى ذاته. فالمدوّن يتمتـّع في هذه النقطة بحرّية أكثر من المتعاون أو الفريق المتكفـّل بموقع الواب. فالأسلوب الرسميّ ليس إلزاميّا دائما. و هذا ما يدعّم التقرّب من متصفّح الانترنت ، لكن دون الوقوع في الأسلوب الهجين.

ما الربح المنجرّ عن إيكال إدخال البيانات إلى منفّذ خارجيّ؟


إنّ إدخال البيانات ، بما هو نشاط أساسيّ لحسن سير المؤسّسة ، يمثـّل مع ذلك عبءا ثقيلا على هذه الأخيرة سواء من حيث التكلفة الباهظة أو الوقت المستغرق في إنجازه. و قد أدركت هذا الأمر العديد من المؤسّسات باختيارها لشركة خارجيّة لتنفيذ خدماتها ، ففضـّلت تكليف محترفين مختصّين و مهرة. فعمليات إدخال البيانات و معالجتها تـُنجز بما يتماشى مع مستويات الجودة و الأمن و السرّيّة والموثوقيّة المطلوبة. و تتمكـّن مؤسّسة الحريف ، عندئذ ، من التفرّغ أكثر لنشاطها الرئيسيّ منمّية بشكل ملموس حظوظها في تدعيم إنتاجيتها و قدرتها التنافسيّة. و تحتلّ البيانات المركز الأوّل في الحياة العمليّة للمؤسّسة.و على هذه الأخيرة أن تـُوفـّر الآليّات الضروريّة لجمعها و إدارتها و إدخالها على الواب قبل استخدامها الاستخدام الأمثل في نطاق نشاطها. و مهما كانت عمليّة إدخال البيانات حيويّة ، فإنـّها تستغرق وقتا طويلا و طاقات كبيرة و تكلفة باهظة. وهي تجنـّد أعدادا كبيرة من الموظفين ممّا يـُثقل كاهل ميزانية المؤسّسة التي يمكنها أن تربح كثيرا بتخلـّصها من هذه المهامّ المـُملـّة و من ثقلها المادّيّ و المعنويّ. و في هذه السنوات الأخيرة و انتهازا للتقدّم المستمرّ في مجال تكنولوجيا المعلومات و الاتصال ، ظهرت شركات عديدة تعرض خدماتها في معالجة البيانات على الانترنت و في سوق الاستعانة بمنفـّذ خارجي لهذه الأعمال outsourcing. وهي بطبيعة الحال لا تتوازى قيمة و جودة عمل. فأفضلها تلك التي تتميّز بدرجة عالية من الاحتراف و الموثوقيّة مثل شركتنا. و عندما تختار مؤسّسة الحريف الشركة الفضلى المنفّذة لخدماتها ،أي تلك التي تـُحسن معالجة البيانات التي تحتاجها بأكبر قدر ممكن من النجاعة ، فهي ستتفرّغ أكثر إلى خلق القيمة الحقيقيّة. فإدخال القسيمات و الأبحاث و الاستجوابات و ملفات الزبائن و الاستمارات و دلائل الهاتف و التصانيف و الكاتالوجات catalogues و الموازنات أو النشريّات أيضا و التقارير، كلّ هذا يندرج ضمن مهامّ تتطلـّب مهارة حرفيّة و دراية فريق من العاملين المدرّبين ،المحنـّكين و المسخّرين لهذه الخدمات